Monday, November 8, 2010

معلومات طبيه عامه

معلومات طبيه عامه

Moussa





خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة .. وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور..

الفراولة مفيدة للقلب ، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية..

ان جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ . وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب ..

أن الثوم والبصل علاج شاف وناجح لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع LDL ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.

تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.

شرب أربعة أو خمسة أكواب من الشاي يومياً يمكن أن يقلل من احتمالات الاصابة بالسكتة القلبية بنسبة تصل الى 69 بالمائة ( مش كل يوم يعنى)

البصر الضعيف سببه وراثي ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصرمثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب، وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا
التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخى جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر بأن الضغط على عيونك قد خف.







هذه جزره مقطوعه بالعرض .. تشبه عدسه العين .. وفعلا اثبتت الابحاث انها مفيده للعين !




وهذه شريحه طماطم حمراء .. لها اربع حجرات , والقلب احمر وله اربع حجرات : البطين الايمن
والايسر + الاذين الايمن والايسر وبالفعل افادت الابحاث ان الطماطم طعام القلب!



الجوز يشبه شكل الدماغ بفصيه حتى التلافيف الي بداخله . وتؤكد ان تناول الجوز يساعد على نمو الخلايا العصبيه التي تساعد في اداء المهام الدماغيه.



الفاصوليا تشبه الكلى .. وهي تساعد على اداء مهام الكلى!



الكرفس يشبه العظام وهو مفيد لها .. به كميه 23% من الصوديوم وهي نفس النسبه الموجوده في العظام




الباذنجان والكمثرى كلها ضروريه لصحة رحم المرأه , حيث تظهر الدراسات ان تناول المرأه حبة افوكادو أو كمثـري واحده كل اسبوع فانه يساعد على توازن الهرمونات وتقليل فرصه اصابه المرأه بسرطان عنق الرحم .. العجيب في الموضوع ان الباذنجان والكـُمثري تحتاج الى 9 اشهر لتتم النضوج ...! سبحان الله





التين مفيد لصحة الاعضاء الذكرية فهي تماثل شكلها





البصل .. يشبه خلايا الجسم ، وتفيد الابحاث انه يساعد في التخلص من فضلات الجسم ويجعل العين تدمع فتنظف طبقات العين ..!

No comments:

Post a Comment